أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

التعليم بالسعودية
Uncategorized

التعليم بالسعودية: طلاب سيدرسون بالمدارس و آخرين عبر منصة “مدرستي”..فيديو

قرار من وزارة التربية والتعليم في السعودية بإستثناء مرحلتين من الحضور الى المدارس . و إقتصار تلقيهم تعليمهم و دروسهم عبر منصة مدرستي خلال العام الدراسي الحالي والذي سيبدأ أواخر الشهر الجاري .

التعليم بالسعودية وإعلان القرار على لسان المتحدث الرسمي:

تم الإعلان عن آلية العام الدراسي الجديد 1443هـ – 2021م ، في المملكة العربية السعودية . عبر تصريحات أدلت بها المتحدثة الرسمية بإسم وزارة التربية و التعليم الأستاذة / ابتسام الشهري ، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد .

وكانت وزارة التربية و التعليم في السعودية قد حددت في وقت سابق تاريخ بداية العام الدراسي الجديد ، وذلك بتاريخ : 29 أغسطس 2021م .

التعليم بالسعودية توضح دوام الطلبة بالتفاصيل:

واستكملت الأستاذة / ابتسام الشهري حديثها ، في توضيح آلية دوام الطلاب بالمراحل المختلفة ، حيث قالت بأنه ستقتصر دراسة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال على الدراسة عن بعد . لذلك ستكون الدراسة للمرحلة الابتدائية عبر منصة “مدرستي” ، وأما عن رياض الأطفال فستكون الدراسة عبر منصة “روضتي” .

و أما المرحلتين المتوسطة و الثانوية سيكون دوتمهم حضوريا في المدارس بشرط الحصول على جرعتين من لقاح كورونا . وذلك حتى الوصول الى الحصانة المجتمعية المطلوبة وهي (70%) ، أو بتاريخ 30 أكتوبر من العام الحالي أيهما يسبق أولاً .

وحول نسب المحصنين من الطلاب:

وذكرت المتحدثة بأن عدد طلاب المرحلتين الثانوية و المتوسطة يبلغ 3.1 مليون طالب و طالبة . بلغت نسبة المحصنين منهم حتى اليوم 70% اجمالاً ، وتفصيلاً (الذين حصلوا على جرعة واحدة هم 45% و الذين حصلوا على جرعتين 19% و المحصن المتعافي منهم 6%) .

ونقلا عن وكالة الأنباء السعودية (واس):

ومن الجدير ذكره أن منصة “مدرستي” التي سيدرس من خلالها طلاب المرحلة الابتدائية عن بعد ، أنشأتها وزارة التربية والتعليم في السعودية خلال جائحة كورونا . كحل لحصول الطلاب والطالبات للمرحلة الابتدائية و المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية ، على تعليمهم وتسهيل تواصلهم مع مدرسيهم ، وذلك في مرحلة حرجة كانت تمر بها المملكة العربية السعودية والعالم أجمع . و ذلك بسبب انتشار فايروس كورونا وتهديده لحياة الاشخاص . ونتيجة لذلك وبعد إغلاق المدارس واللجوء لنظام التعلم عن بعد . أضطرت الحكومة في المملكة وضع تصور لحل هذه المشكلة ، فكان الحل انشاء هذه المنصة للتعلم عن بعد . وتعتبر المملكة ممن قطعوا اشواطا كبيرة في هذا الخصوص .