الرئيس زيلينسكي يهاجم الناتو بسبب رفضهم حظر الطيران

الرئيس زيلينسكي يهاجم الناتو بسبب رفضهم حظر الطيران، انتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حلف الناتو بشدة وذلك لرفضه فرض حظر للطيران فوق الدولة الأوكرانية وسط الغزو الروسي المستمر لبلاده.

قال زيلينسكي إن الناتو أعطى “الضوء الأخضر” لتوجيه المزيد من القصف للمدن الأوكرانية بعد ان رفض مطالبه. والتي تتمثل بفرض حظر طيران فوق أوكرانيا في خطاب عاطفي ألقاه مساء الجمعة عندما كان يناشد العالم من اجل الوقوف ال جانبه.

وأضاف الرئيس إنه لا يتفق مع تقييم الناتو بأن منطقة حظر الطيران يمكن أن تؤدي إلى المواجهة بين روسيا والتحالف العسكري. وقال ان الشيء الذي يفعله الناتو هو تنويم مغناطيسي لافة الاشخاص الذين يعانون من ضعف الشخصية.

الرئيس زيلينسكي يهاجم الناتو

اعرب الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي عن قلقه وهاجم الناتو في خطابه حيث قال جميع الناس الذين سوف يموتون من هذا اليوم اي ايوم الجمعة في الرابع من مارس سيموتون بسبب تعنت وصمت حلف الناتو. بسبب الضعف و الانقسام.

وأضاف هل هذا هو الناتو الذي أردناه؟ هل هذا هو التحالف الذي كنتم تبنوه منذ عشرات السنين.

وقال زيلينسكي أيضا في خطابه لن تتمكن من شراء الوقود مقابل دمائنا، التي تُراق من أجل أوروبا، ومن أجل حريتنا، ومن أجل مستقبلنا.

هل وافق الناتو على فرض حظر طيران في أوكرانيا

استبعد كل من الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ ووزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا وذلك تجنبا للصداق مع القوات الروسية المتوغلة في أوكرانيا.

وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ان الطريقة الوحيدة لتطبيق منطقة حظر طيران هي إرسال طائرات مقاتلة تتبع للناتو إلى المجال الجوي الأوكراني. ومن ثم فرض حظر الطيران عن طريق بإسقاط الطائرات الروسية.

وقالت وزارة الخارجية  ان الحلف لا نسعى إلى صراع. ولكن إذا حل الصراع فنحن مستعدون له، وسندافع عن كل شبر من أراضي حلف شمال الأطلسي الناتو.

زيلنسكي يناشد الشعوب من اجل الوقوف الى جانب أوكرانيا

في بادئ الامر دعا  الرئيس الاوكراني حلف الناتو من اجل فرض حظر جوي على أوكرانيا. ولكن لم يستمع الحلف لمطالب الرئيس الاوكراني ليخرج في نهاية المطاف ويطلق وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن رصاصة الرحمة ويصرح بان الناتو تحالف دفاعي. يسعى من اجل الدفاع عن أراضي الحلف.

وخاطب الرئيس زيلينسكي آلاف المحتجين يوم الجمعة أثناء تجمعهم في مدن أوروبية من اجل الوقوف الى جانب أوكرانيا التي تتعرض للقصف والدمار. وقال الرئيس الأوكراني أريد أن أحثكم على عدم الصمت.

وأضاف أيضا أريدكم أن تنزلوا إلى الشوارع وتدعموا أوكرانيا. وتدعموا جهودنا لأنه إذا لم تقف أوكرانيا على قدميها، فلن تنهض أوروبا وإذا سقطنا ستسقط أوروبا أيضًا. وقال الرئيس زيلينسكي من فضلك لا تبقى صامتا.

تجدر الإشارة ان الرئيس الاوكراني فلادويمير زيلنسكي ظهر في يوم الجمعة منهارا تماما. واصبح يناشد كافة دول العالم من اجل وضع حد لهذا الامر الذي يحدث في بلاده.

اقرا أيضا

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات