هل بالغ العالم في تقدير القوة العسكرية للدب الروسي؟

هل بالغ العالم في تقدير القوة العسكرية للدب الروسي؟، تشير تقديرات البنتاغون والكثير من التقارير الإخبارية الأخرى التي تتواجد في أوكرانيا.

ان القوات الروسية من الممكن انها تعاني من العديد من المشاكل منها المشاكل المعنوية التي تعد من اشهر العوامل التي تقوض الروح القتالية لدى الجنود الروس.

وقال المحرر في مجلة ناشونال انترست كريس اوزبورن في بداية حديثه ان وزير القوات الجوية الأمريكي فرانك كيندال قال ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالغ في تقدير الروح القتالية لجيشه.

على عكس الموطنين الأوكرانيين الذين يقاتلون من اجل الدفاع عن وطنهم بينما الجنود الروس يقاتلون من اجل الأوامر العليا التي يتلقونها من القيادة العامة ووزارة الدفاع.

هل بالغ العالم في تقدير القوة العسكرية لروسيا

أشار الكاتب في مجلة ناشونال انترست ان القافلة الروسية التي تتجه الى العاصمة الاوكرانية كييف ما تزال متوقفة الى هذه اللحظة.

وأضاف ان الجيش الروسي يكافح من اجل التغلب على كافة العوائق التي تمنعه من التقدم الى العاصمة كييف سيما النكسات التي تعرض لها في لخدمات اللوجستية.

وقال الكاتب اوزبورن ان الاليات الروسية تتعرض للكثير من الكمائن الأوكرانية التي اعاقت تقدم اليات الحماية الخاصة بالجيش الروسي واستطاعت هذه الكمائن تدمير الكثير من الاليات العسكرية الروسية.

وقال العديد من المحللون العسكريون ان الروس استخفوا بالإرادة التي يمتلكها الجيش الاوكراني كما أضاف المحللون ان قوة الجيش الروسي أيضا قوة مبالغا بها.

هل بالغ العالم في تقدير القوة العسكرية لروسيا

هل استخدمت روسيا الترسانة العسكرية التي تمتلكها

قال المتحدث باسم البنتاغون الأمريكي جون كيري عندما سئل عن عجز روسيا استخدام الترسانة العسكرية الضخمة التي تمتلكها وقال ان من الواضح ان موسكو لم تستطع السيطرة على الأجواء الأوكرانية لذلك لم يكن هناك تنسيق بين القوات على الأرض.

وأضاف المتحدث باسم البنتاغون ان الدفاعات الجوية الأوكرانية اثبتت فاعليتها واستطاعت ان تسقط الكثير من الطائرات الحربية الروسية.

وقال الكاتب اوزبورن ان القوات الروسية تمتلك 12 الف دبابة ربما تكون نصف هذه الدبابات من الحقبة السوفياتية التي كانت في الحرب الباردة اي من الدبابات التي تفتقر الى مناظير التهديف وأنظمة التحكم والسيطرة.

فلاديمير بوتين بالغ في تقدير قوة جيشه

بعد الإرادة والعزيمة التي راها العالم  من قبل الموطنين والجنود الأوكرانيين الذين لا يزالون يدافعون عن ارضهم اصبح الجميع يشكك في القوة القتالية للجيش الروسي الذي يمتلك اقوى أنواع الأسلحة.

وعلى الرغم من تبجح الرئيس الروسي بالترسانة العسكرية التي تمتلكها روسيا الا ان هناك قوة اكبر من قوة الجيش الروسي وهي قوة الإرادة التي تكمن في نفوس المواطنين الذين يدافعون عن ارضهم.

وقالت وسائل اعلام روسية ان الجيش الروسي يمتلك 12 طائرة “سو-57” وعدد كبير من الدبابات “تي-14 ارماتا” وهذه تعد من الترسانة العسكرية المتطورة التي تمتلها روسيا والتي سوف تحارب بها الجميع.

تجدر الإشارة ان القوات الروسية تحاصر العاصمة الاكرانية كييف لليوم التاسع علي التوالي، ولم تستطع الارتال العسكرية الضخمة التقدم الى العاصمة بسبب المقاومة الشديدة التي يبديها المواطنين والجيش فهل بالغ العالم في تقدير القوة العسكرية للدب الروسي؟

اقرأ أيضا

المصدر
الجزيرةناشونال إنترست

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات