أخر الأخبار

سبب وفاة المخرج الكبير جميل المغازي

سبب وفاة المخرج الكبير جميل المغازي، أعلن قبل دقائق قليلة عن وفاة المخرج المصري الكبير جميل المغازي الذي يعتبر من أبرز المخرجين الذين قدموا الكثير للفن المصري، الذي أصبح من اهم الفنون في العالم العربي واستطاع المخرج الراحل جميل المغازي الذي كان يسعى من اجل تخريج مجموعة من المخرجين، الذين يسيرون على الطريق التي سار عليها المخرج المصير العظيم، الذي قام ببناء قاعدة ضخمة للغاية تنتظر أعماله على أحر من الجمر.

سبب وفاة المخرج جميل المغازي

بعد أن أعلن عن وفاته قبل دقائق أصبحت الجماهير المصرية، تسعى من اجل التعرف على أسباب وفاة المخرج المصري الكبير الذي قدم حياته من اجل تطوير الفن المصري وكان سبب وفاة الراحل جميل المغازي، انه تعارض لعارض صحي الم به نتيجة تقدمه في العمر بالإضافة إلى مشاكل عديدة في الرئة نتيجة التدخين، حيث كان المخرج المصري الكبير في نهاية حياته يستخدم السجائر بشكل كبير جدا وهذا ما أثر على الرئة وقام باضعافها، وهذا كان السبب المباشر الذي تفي اليوم على إثره المخرج الكبري الذي تفي عن عمر يناهز 84 عاما.

  • سبب وفاة المخرج جميل المغازي هو عارض صحي ومشاكل في الرئتين.

وفاة المخرج الكبير جميل المغازي

توفي اليوم المخرج المصري الكبير جميل المغازي عن عمر يناهز 84 عاما وتم الإعلان عن خبر وفاته من قبل ابنه جميل جميل المغازي من خلال حسابه على الفيس بوك وقال جميل: “لا حول ولا قوه إلا بالله ابويا جميل المغازي فى ذمه الله ربنا يرحمك و يغفرلك ويسعدك فى الجنه زى ما كنت بتسعدنا دايماً إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ومن المقرر ان يتم تشيع جثمان المخرج الكبير في يوم الاحد من مسجد الشرطة في منطقة الشيخ زايد ما ويستقبل أهله وذويه العزاء في يوم الاثنين المقبل في مسيجد الشرطة بالشيخ زايد.

ونعى الراحل عدد من النجوم ومن بينهم الفنان منذ رياحنة والذي قال: “خالص التعازي وصادق المواساه للأخ والصديق المخرج الاستاذ جميل جميل المغازي في وفاة والده الذي ترك له اثر جميل وبصمات مميزة يشهد له من عمل معه نسال الله له الرحمه والمغفره وان يجعل مسكنه الجنه انا لله وانا اليه راجعون”.

كما وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها: “ينعي نقيب السينمائيين والسادة أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية المخرج الكبير جميل المغازى والذى وافته المنية قبل قليل فى رحيل يمثل خسارة كبيرة لأحد قامات الإخراج فى مصر والعالم العربى ، حيث كان الفقيد أبرز من أسهموا بحروف من نور فى توثيق الكثير من مراحل الإبداع الهم الله ذويه وجمهوره الصبر والسلوان”.

وفاة المخرج الكبير جميل المغازي
وفاة المخرج الكبير جميل المغازي

نرشح لكم أيضا: اسباب وفاة والد الفنانة أروى جودة

تجدر الإشارة أن المخرج المصري الكبير جميل المغازي من أبرز المخرجين، الذين رحلوا اليوم عن عالمنا بعد مسيرة حافلة من الأعمال الفنية المميزة للغاية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات