أراويكي

Arawiki هو أكثر من مجرد موقع ويب، إنه عالمك الخاص على الإنترنت. يوفر لك كنوزًا من المعلومات والمعرفة في شتى المجالات، ويسمح لك بالتفاعل مع مجتمع من الأشخاص ذوي التفكير المماثل. سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار، أو ترغب في استكشاف هواية جديدة، أو تحتاج إلى معلومات موثوقة، فإن Arawiki هو المكان المثالي لك.

التعدين على العملات الرقمية
Uncategorized

ماهو تعدين العملات الرقمية الـ (mining)؟

ما هو تعدين العملات الرقمية سؤال يدور في بال الكثيرين و كانت محل بحث لكل من اراد دخول هذا المجال وخصوصاً عملة (البتكوين) الشهيرة ، واتفقت اغلب التعريفات على تعريف التعدين كما يلي :

ويمكن تعريفه بأنه : الاجراء الذي يتم من خلاله توثيق عملية التبادل لأنواع العملات الرقمية المختلفة واضافتها للسجل الرقمي للسلسلات الكتلية او ما يسمى (blockchain) .

تعدين العملات الرقمية كيف يتم ؟

يكون التعدين عليها من خلال توثيق المعلومات الخاصة بالتبادل او النقل الخاص بها ويكون هناك شخص مختص في تعدين العملة . ويكون هو المسؤول عن توثيق المعلومات الخاصة بهذا التبادل واضافتها بشكل قانوني الى السلسلة الكتلية (blockchain) . التي يتم فيها تسجيل بيانات عملية التبادل او النقل للعملة .

ويكون أول مختص في التعدين استطاع فك الشيفرة الرقمية باستطاعته مباشرة إدارة وتوثيق عملية التبادل بنفسه ، وفي المقابل يحصل على جزء من العملة لملكيته الخاصة .

و يحتاج الشخص المهتم بالتعدين ما يلي :

  • جهاز حاسوب قوي تتراوح قوته من متوسطة الى عالية .
  • محفظة الكترونية للعملات الرقمية .
  • فريق عمل من الذين يعملون في التعدين (معدنين) .
  • برنامج التعدين الخاص بالعملة الرقمية المراد التعدين عليها .

ويمكن تلخيص التعدين على أنه عملية حل لمعادلات رياضية معقدة بواسطة حواسيب ذات قدرات خارقة ، ويتم مكافأة المعدنين بواسطة عملات رقمية ، وتقوم شبكة العملة الرقمية بتغيير مستوى صعوبة المعادلات الرياضية بناءاً على سرعة حلهم .

ما هي  أشهر العملات الرقمية؟

تعتبر البتكوين (Bitcoin) من أشهر العملات الرقمية ولا ننسى ايضا الايثيروم (Ethereum) ويوجد أيضا (Ripple) و(Litecoin) و (NEO) و يوجد غيرها الكثير ولكننا تطرقنا للأهم من حيث الانتشار والتداولات في أسواق الأسهم والعملات .

ما مستقبل التعدين على العملات الرقمية ؟

مما لا شك فيه أن التعدين على العملات الرقمية يحتاج الى وقت وجهد كبيرين ، بالإضافة إلى ذلك الى طاقة كهربائية . نظرا للوقت المستهلك في التعدين وهذه الطاقة في عدة دول ناتجة عن موارد غير صديقة للبيئة . وبالتالي يوجد عدة دول منعت بل وحاربته في بلادها وعلى رأسهم الصين وتبعها دول اخرى.

ولكن نظراً للظروف الحالية . لما نتج عن فايروس كورونا وتبعات اغلاق الشركات لمقراتها والاستغناء عن وظائف عدة في شتى المجالات . مما نتج عنه بطالة عالمية ، أدت الى اتجاه الكثيرين الى الربح من العمل على الانترنت . والتعدين على العملات الرقمية هو جزء من العمل على الانترنت ولك عزيزي القارئ أن تتخيل مستقبلاً واعداً للتعدين .