بعد اعتزاله المفاجئ…محطات من حياة غاريث بيل الكروية

بعد اعتزاله المفاجئ…محطات من حياة غاريث بيل الكروية، تصدر اسم القاطرة الويلزية غاريث بيل التريند بعد ان قام بالإعلان عن اعتزاله لكرة القدم التي صال وجال فيها واستطاع ان يحقق الكثير من البطولات رفقة الأندية التي لعب لها والتي كان من ابرزها لعبه لنادي ريال مدريد الاسباني والذي حققه برفقته عدد من الالقاب من ابرزها لقب دوري ابطال أوروبا بالإضافة الى لقب كأس الملك الذي اضافه غاريث بيل جزائن نادي ريال مدريد.

غاريث بيل

غاريث فرانك بيل من ابرز اللاعبين الذين ولدو في كاريديف ويلز المملكة المتحدة في 16 من يوليو 1989م. ويبلغ اللاعب من العمر 33 عاما واستطاع اللاعب الويلزي في مركز الجناح. وسبق للاعب غاريث بيل في عدد من الأندية العالمية من ابرزها نادي ريال مدريد الاسباني وقبل ذلك لعب مع نادي توتنهام الإنجليزي. واستطاع بيل ان يلعب في كقائد للمنتخب الويليزي ويشتهر اللاعب غاريث بيل عن غيره بتستداته القوية للغاية. والركلات الحرة والقدرة العالية على تجاوز المدافعين بمهارة وسرعة كبيرة جدا.

غاريث بيل
غاريث بيل

محطات من حياة غاريث بيل الكروية

بدا اللاعب الويلزي المميز للغاية غاريث بيل مسيرته الفنية في عام 2006م. عندما التحق بنادي ساوثهامبتون واستطاع ان يلعب مع النادي الإنجليزي عندما كان عمره 16 عاما. حيث كان في تلك اللحظة ثالث اصغر لاعب يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ولعب بيل للنادي الإنجليزي 40 مباراة واستطاع ان يحرز 5 اهداف. جعلت كافة الفرقة تسعى من اجل التعاقد معه.

وبعد تألق مع النادي الإنجليزي تم التعاقد معه من قبل نادي توتنهام. واستطاع ان يقوم بشرائه بعد ان قام بدفع 5 ملايين جنيه إسترليني لمدة 4 سنوات. واستطاع اللاعب ان يتألق في اول مباراة له والتي  كانت امام مانشستر يونايتد وبعد تألقه أصبحت الصحف الإنجليزية تهتف باسم غاريث بيل. وبعد تألقه اللافت لعب تم التعاقد مع اللاعب من قبل نادي ريال مدريد الاسباني في عام 2013م الذي قدم عرض قوي للغاية. وصل الى 99 مليون يورو وهذا ما أكده بيريز رئيس نادي ريال مدريد

اما عن الصحافة الإنجليزية فقدرت الصفقة  ب120 مليون يورو. لمدة 6 مواسم زمن ثم عاد بيل الى توتنهام مرة أخرى في عام 2020م واستطاع ان يلعب 20 مباراة وحقق من خلالها 11 هدف. ومن ثم انتقل اللاعب في عام 2022م  الى نادي لوس انجلوس ولعب 13 مباراة وسجل 3 اهداف. وجاء اجمالي عدد الأهداف التي حققها بيل خلال مسيرته 142 هدف.

شاهد أيضا: اسباب رفض كيليان مبابي عرض ريال مدريد.

غاريث بيل واحد من افضل اللاعبين الذين استطاعوا ان يقوموا بتحقيق الكثير من الالقاب رفقة الأندية، التي لعب لها كما واستطاع اللاعب الويليزي، ان يثبت نفسه في كافة الأماكن التي لعب فيها في هذه الأندية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات