نعي شعبي كبير لرحيل العازف أحمد الشيبة

نعي شعبي كبير لرحيل العازف أحمد الشيبة، استيقظ الشارع اليمني على خبر فاجع وصادم في ذات الوقت وهو خبر وفاة الملحن والعازف الشاب احمد الشيبة الذي يعتبر من اشهر العازفين في دولة اليمن، على الطلاق واستطاع العازف الشاب ان يصل الى الشهرة من خلال المعزوفات التي ان يعزفها، والتي استطاع من خلالها ان يقوم ببناء قاعدة جماهيرية ضخمة للغاية في دولة اليمن والوطن العربي ككل.

نعي شعبي لرحيل العازف أحمد الشيبة

اعرب عدد من الناشطين اليمنيين حزنهم الشديد جدا من خلال مواقع السوشيال ميديا، بعد ان تم الإعلان عن وفاة العازف الشاب احمد الشيبة.

الذي احزن كافة اليمنين الذين قاموا بنعيه، وعلى رأسهم رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك والذي قال: “‏برحيل العازف المبدع أحمد الشيبة؛ نفقد شابا ملهما ومكافحا، وصل إلى أهم مسارح ومسامع العالم، في وقت قياسي، ونخسر اسما يمنيا نعتز به جميعا، خالص التعازي لأسرته ومحبيه، وتغمده الله بواسع رحمته.

اما وزير الاعلام معمر الارباني فقد قال:”خبر مؤلم وحزين هو الرحيل المبكر للموسيقار وعازف العود الفنان الشاب أحمد الشيبة، الذي غادر الحياة وهو في أوج عطائه وإبداعه وتألقه”.

وأضاف الارباني: “حظى الشاب أحمد الشيبة، بشعبية وحضور كبيرين في الساحة الفنية اليمنية، واشتهر بمهاراته كعازف عود نجح في تطويع آلته الشرقية لعزف ألحان وأغان غربية وعالمية، ليكسر القاعدة المتعارف عليها بأن آلة العود لا تتماشى إلا مع الفن الشرقي، وحقق انتشارا واسعا على منصات التواصل خاصة اليوتيوب”

كما ورثا الشيبة عدد من الكتاب والشعراء الذين اطلقوا الكتابات والقصائد الشعرية التي ترثي العازف الشاب والمكافح ومن الكتاب الذي نعوا احمد الشيبة الكاتب جمال طه الذي قال: ” ‏كنت أشعر دائما أنه صديقي، رغم أننا لسنا كذلك، هذا الشعور ليس لي فقط، بل يشاركني فيه الكثير من الناس، الذين عرفوا أحمد من خلال أعماله المدهشة، وموهبته الكبيرة”.

وأضاف: “غادرنا فجأة أحمد الشيبة، وترك لنا ألم وصدمة الفراق، الألم الحقيقي الكامل الذي لا نشعر به، إلا حين يرحل عنا أقرب أصدقائنا.”

 

اما عن الناشطة اليمنية ياسمين الناظري فقد غردت وقالت: “غصة في القلب، ووجع رحيلك يا أحمد الشيبة، اليوم تبكيك قلوب كل اليمنيين، قبل أن تبكيك عيونهم، وترثيك صفحاتهم التي غلفها السواد”

وأضافت: “ليتك معنا اليوم، لترى مكانتك وقدرك، في قلب كل من عرفك، استعجلت الرحيل يا أحمد، والله استعجلت، رحمة الله تغشاك”.

سبب وفاة العازف احمد الشيبة

بعد ان تم الإعلان عن وفاة العازف اليمني احمد الشيبة اصبح الجميع يتساءل عن سبب وفاة العازف الشاب، وقد قال وسائل اعلام يمنية ان العازف احمد الشيبة قد تعرض لحادث سير قوي في مدينة نيويورك الامريكية، مما أدى الى وفاته على الفور.

نعي شعبي لرحيل العازف أحمد الشيبة
نعي شعبي لرحيل العازف أحمد الشيبة

يذكر ان احمد الشيبة يبلغ من العمر 32 عاما استطاع ان يقضي 10 أعوام، منها في الولايات المتحدة الامريكية واستطاع الشيبة ان يصل الى العالمية من خلال شركة امازون، التي قامت بإنتاج البوم موسيقي له مما أدى الى وصوله الى الشهرة الكبيرة التي حظي بها اليوم.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات