أشهر أغاني كأس العالم على مر التاريخ

أشهر أغاني كأس العالم على مر التاريخ، تعتبر الأغاني والموسيقى من اقوى اللغات التي تعمل على توحيد الشعوب الى جانب كرة القدم. ولهذا اصبح اطلاق وإنتاج هذه الأغاني لبطولة كأس العالم تقليدا يتم تكراره في كل بطولة من البطولات. التي تقام في العالم وقبل ان يتم اطلاق النسخة لعام 2022م. في 20 من نوفمبر الخالي بقطر وكشفت الفيفا للمرة الأولى عن سلسلة من الأغاني.

أشهر أغاني كأس العالم

تعتبر الموسيقى واحدة من اقوى اللغات في العالم. والتي تعمل على توحيد كافة الشعوب الى جانب كر القدم الكرة الأكثر شعبية في العالم لهذا قام منظمو كأس العالم بتقليد هذا الامر. في كل دورة من الدورات التي يتم اطلاقها وقبيل انطلاق كأس العالم في قطر كشف الفيفا للمرة الأولى. عن سلسلة من أغاني الخاصة بالبطولة ومن أهمها:

أشهر أغاني كأس العالم
أشهر أغاني كأس العالم

قناديل السماء

كشفت لنجمة العراقية رحمة رياض عن مشاركتها في اغني خاصة بكأس العالم. بمشاركة النجمة الإمارتية بلقيس فتحي والمغربيتين نورة فتحي ومنال. وتعتبر هذه الاغنية هي الأولى في تاريخ المونديال التي تعمل على جمع 4 فنانات عربيات واستطاعت الفيفا من خلال هذه الاغنية تسليط الضوء على. مشاركة النساء في تحكيم المونديال وهو ما يحدث للمرة الأولى في التاريخ وبمشاركة 6 حكمات.

أرحبو

اغنية أرحبو والتي تعني اهلا وسهلا لكافة لغات العالم. وشارك في غناء هذه الاغنية عدد من الفنانين منهم ناصر الكبيسي وعايض وحنين حسين اما عن اللغة الإنجليزية فقد اداها مغني الارب الكونغولي غميس. والبورتوريكي اوزونا واعتبر هذه الاغنية عن مدى ترحيب قطر بالضيوف. والزوار على أراضيها خلال الفترة من 20 نوفمبر الى 18 ديسمبر.

هيا هيا

هيا هيا هي اول اغنية رسمية قمت بطرحها الفيفا. واستطاع ان يؤديها النجم الأمريكي ترينيداد كاردونا والمغني الافريقي دافيديو والقطرية عائشة وهي الاغنية التي شهدت لأول مرة ارتداء لامرأة الحجاب. او حتى الزي العربي في اغنية رسمية للمونديال. وتم استلهام الاغنية من الموسيقى الرسمية للبطولة.

El Rock del Mundial

استطاع القائمون على الفيفا ان يقوم بربط الموسيقى بكرة القدم. وذلك من خلال طرح الكثير من الأغاني منذ عام 1962م عندما تم تسجيل اغنية El Rock del Mundial كأول اغنية رسمية لكأس العالم. وعلى مدار التاريخ صدرت العديد من لاعاني للمونديال بقيت عالقة في اذهان محبي كرة القدم.

La Copa de la Vida

اغنية La Copa de la Vida من الأغاني التي تم اطلاقها في كأس العالم عام 1998م. والتي أقيمت في فرنسا وقام بغناء هذه الاغنية الفنان العالمي ريكي مارتن. واعتبرها المشجعون واحة من امتع واجمل الأغاني التي تم غنائها في المونديال.

Bamboo

قامت بغناء ها النجمة الكولومبية شاكيرا بالاشتراك مع النجم الأمريكي ويكيليف جين. في بطولة كأس العالم 2006م واليت أقيمت في المانيا.

Waka Waka

قدمت اغنية Waka Waka في بولة كأس العالم العالم التي أقيمت في عام 2010م. لأول مرة في دولة جنوب افريقيا واستطاعت النجمة شاكيرا ان تقوم بغناء هذه الاغنية الشهيرة. واستطاعت ان تقوم بدمج الطابع الافريقي مع الإيقاع الغربي.

Ola Ola

في عام 2014م استطاع القائمون على البطولة العالمية ان يقوموا باختيار اغنية Ola Ola. والتي تم غنائها في البرازيل من قبل الفنانة جينيفر لوبيز والنجمة كلوديا ليتي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات