بعد الهجوم.. مؤلف رسالة الإمام يعلق على استخدام اللغة العامية

بعد الهجوم.. مؤلف رسالة الإمام يعلق على استخدام اللغة العامية، أبدع القائمون على مسلسل رسالة الامام في كل شيء في مسلسل رسالة الامام حتى ان وصلوا الى اللغة الاساسية، في المسلسل التاريخي والذي يروي حياة الشيخ والعلامة محمد ادريس الشافعي الذي يعد من أبرز الائمة، والعلماء الذين استطاعوا ان يوصلوا العلم النافع الى الناس الذين كانوا ينتظرون الائمة من اجل تفسير الكثير من امور الدنيا.

مؤلف رسالة الإمام يعلق على استخدام اللغة العامية

بعد ان اثار مسلسل رسالة الإمام الجدل بشكل كبير جدا وبالتزامن مع عرض الحلقات الاولى من المسلسل، وهذا على خلفية استخدام المسلسل للغة العامية في الحوار، بين ابطال العمل الفني علما بان هذه اللغة لم تكن موجودة في فترة الامام الشافعي وواجه صناع العمل الكثير من الانتقادات الكبيرة، للغاية والتي وصلت الى اتهامهم بالاستسهال في هذا الامر.

وغرد أحد المتابعين على السوشيال ميديا وقال: “ما يدعو للدهشة والعجب.. إزاى مسلسل ديني وعن الإمام الشافعي ولا يكون الحوار باللغة العربية؟!”، فيما سخر آخر بقوله: “الإمام الشافعي يتحدث اللغة الشبراوي”.

كما وقال أحد المعلقين على فيس بوك “بعد 4 حلقات من رسالة الإمام، لغة خالد النبوي اصبحت مع الوقت ركيكة وغير سليمة فالإمام الشافعي كان قرشيا قوياً في اللغة والبلاغة.. أكثر ما ضايقني بجانب تدهور لغة خالد النبوي ظهور أهل بيته أمام الغريب وجزء من شعرها ظاهراً”.

وبد هذه التعليقات السلبية التي وجهها المغردون استطاع برنامج ET بالعربي ان يتواص مع مؤلف مسلسل سيرة الامام محمد هشام عبية واشار البرنامج الى استخدام اللغة العامية، في الحوار بين الشخصيات على الرغم من عدم وجودها في فترة الامام الشافعي، وقال مؤلف العمل ان هذا الامر جاء بهدف تسهيل التلقي على الجمهور.

مؤلف رسالة الإمام يعلق على استخدام اللغة العامية
مؤلف رسالة الإمام يعلق على استخدام اللغة العامية

وأكمل: ” ان اللغة التي تم استخدامها في وقت الامام الشافعي كانت اللغة القبطية، وبعد ذلك دخلت اللغة العربية الفصحى ومن دمج اللغتين ظهرت اللغة العربية الفصحى مؤكدا، ان القائمون على العمل الفني فضلوا استخدام العامية على القبطية لأنها أسهل.

قد يهمك أيضا: مواعيد عرض مسلسل رسالة الإمام والقنوات الناقلة

تجدر الإشارة ان مسلسل سيرة الامام من المسلسلات الدينية المميزة، للغاية واليت تروي سيرة الامام والعلامة المسلم محمد ادريس الشافعي، الذي كان يسعى من اجل ايصال الكثير من الافكار الى المسلمين.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات