من هي “فتاة العرب” عوشة سويدي التي يحتفي بها غوغل؟

من هي “فتاة العرب” عوشة سويدي التي يحتفي بها غوغل؟، تصدر اسم الشاعرة العربية عوشة السويدي التريند العالمي بعد ان تم الاحتفاء بها. من قبل محرك البحث غوغل وهذا ما اثار تساؤل الجميع عن الشاعرة الإماراتية عوشة السويدي. ومن هي وام هي المناصب التي شغلتها الاشعرة العربية المميزة. التي تم الاحتفال بها من قبل العالم واستطاعت عوشة ان تؤلف الكثير من القصائد الشعيرة. المميزة التي نالت اعجاب الكثير من الجماهير.

من هي فتاة العرب عوشة السويدي

عوشة سويدي واحد من ابرز الشعراء في العالم العربي. واستطاع السويدي ان تألف الكثير من القصائد الشعرية في مختلف المجالات كالشعر والغزل والنقد الاجتماعي بالإضافة الى المدح والاسلاميات كما. وجالست عوشة كبار الشعراء والمؤلفين.

ويحتفل محرك جوجل اليوم الاثنين بالشاعرة الإماراتية عوشة السويدي. والتي تلقب بفتاة العرب حيث قام محرك البحث بوضع صورة تعبيرية تمثلها. على الصفحة الرئيسية لموقع البحث الشهير.

الشاعرة الإماراتية الملقة بفتاة العرب هي عوشة بنت خليفة بن الشيخ احمد بن خليفة السويدي. ولدت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في عام 1920م.

من هي فتاة العرب عوشة السويدي
من هي فتاة العرب عوشة السويدي

وعاشت فتاة العرب معظم حياتها في إمارة العين الإماراتية بينما عاشت 15 سنة. من عمرها  في قطر ومن ثم عادت مرة أخرى الى امارة العين. وبعدها انتقلت من اجل العيش في دبي وذلك في أواخر ثمانينات القرن المنصرم.

متى بدأت عوشة كتابة الشعر

بدأت الشاعرة الإماراتية عوشة كتابة الشعر وهي طفلة في عمر 12 عاما. واستطاعت ان تنظم 100 قصيدة موزونة خلا شهر كونها تأثرت بالبيت الذي تربت فيه حيث كان يتواجد فيه. رجال العلم والشيوخ الذي لا يغادرونه ابدا وكان يجالسون والدها الذي كان من ابرز الائمة في ذلك العصر.

وفي سن الخامسة عشر اكتسبت عوشة اعترافا وطنيا بقصائدها الشعرية. وادى هذا الى نجاح عوشة في نوع ادبيي يهمين عليه الذكور كما واستطاعت عوشة. ان تفتح الباب امام الجيل القادم من النساء اللاتي يمتلكن الموهبة الشهرية والأدبية.

وقد الهمت مناظر الخليج العربي والصحراء الكثير من قصائدها التي تتناول موضوعات عديدة. من ابرزها الحب والوطنية والحكمة  كما وتصف هذه القصائد التي قامت بكتابتها باللغة النبطية. تجارها الشخصية في الدولة الإماراتية فصلا عن ماضيها.

كما والفت فتاة العرب الكثير من القصائد الشعرية في مختلف مجالات الشعر. كالمقد والغزل وقد حضرت مجالس كبار الشعراء.

وتأثرت عوشة في كتابتها بالعديد من الشعراء من ابرزهم الماجدي بن ظاهر والمتنبي. وقام بنشر عدد من القصائد الشعرية ي العديد من الصف والمجلات. كما ولها عدد من الدواوين المسموعة تم جمعها في ديوان فتاة العرب عام 1990م.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات