ما هي ظاهرة السابيوسكشوالتي (Sapiosexuality)

ما هي ظاهرة السابيوسكشوالتي (Sapiosexuality)، اصبح هناك الكثير من الأمور التي يتم على أساسها اختيار الطرف الاخر كما. وهناك العديد من الأمور التي تحفز لدينا الغريزة الجنسية التي خلقنا عليها مثل الوسامة والمداعبات. ولكن ماذا اذا علمتم انه هناك اشخاص العامل عندهم في اختيار نصفهم الاخر. واثارتهم هو الذكاء لذا يثار الأشخاص بعد ان يقوموا بمحادثة فكرية مع اقرانهم الاخرين.

ظاهرة السابيوسكشوالتي Sapiosexuality

ظاهرة السابيوسكشوالتي وهي ظاهرة يجهلها الكثير من الأشخاص. وتعني ظاهرة السابيوسكشوالتي هي الانجذاب الجنسي للأذكياء دون النظر الى المظهر الخارجي للشخص. لذا فان الأشخاص السابيوسكشوال عندما يتعلق هذا الامر بغريزتهم فان الجميع يولون أهمية كبيرة للفكر والعقل. وبالتالي فان الجميع يفضلون الأشخاص الذين يتمتعون بالذكاء والعبقرية في إقامة العلاقات، باختصار فان الأشخاص السابيوسكشوال يهتمون بحب الفكر والعقل.

وقال العلماء ان كلمة Sapiosexuality تم اشتقاقها من كلمة sapiens، والتي تعني الحكمة بالإضافة الى كلمة saxual والتي تعني الجنس كما وتم تعريف هذه الكلمة حسب قاموس إيربان، هو الشخص الذي يجد أن الذكاء والعقل هما أهم ميزة تجذبه نحو الجنس الآخر.

ظاهرة السابيوسكشوالتي Sapiosexuality
ظاهرة السابيوسكشوالتي Sapiosexuality

الفرق بين السابيوسكشوالتي والتوجهات الأخرى

يرى الخبراء والأطباء ان ظاهرة السابيوسكشوالتي هي على عكس التوجهات الأخرى، مثل المثلية وازدواجية الميول الجنسي وذلك لان الأشخاص، الذين يعانون من ظاهرة السابيوسكشوالتي والتي فيها الانجذاب نحو الأشخاص الاذكياء ويعتبر هذا سلوك تفضيلي يحدث عند اختيار الشريك.

وأشارت اخصائية في العلاقات الزوجية كيسي تانر، والتي قالت ان العقلانية الجنسية هي توجه جنسي يتميز بالانجذاب الجنسي للشركاء الذين هم أولا وقبل كل شيء اذكياء.

الفرق بين السابيوسكشوالتي والتوجهات الأخرى
الفرق بين السابيوسكشوالتي والتوجهات الأخرى

أسباب اكتساب السابيوسكشوالتي

استطاعت المعالجة النفسية راندا البراج ان سبب اكتساب ظاهرة السابيوسكشوالتي. يرجع الى نشأة الشخص وقالت ان الميول الجنسية لها جذور منذ الطفولة فما يحدث للشخص. اثناء الطفولة يكون الأساس لما سيكون عليه الشخص عندما يكبر. كما ويعد ما يريده الشخص المصاب بتلك الظاهرة. في شريكة ربما يفتقده الشخص في نفسه  فقد تتولد داخل الشخص الذي يتعرض نزعة قوية من اجل البحث عن شخص ذكي، يملأ نقصه عندما يكبر وقال الخبراء والأطباء ان ظاهرة Sapiosexuality قد تتحول الى انحراف ومرض.

كيف تعرف انك Sapiosexual

مما لا شك فيه انه هناك عدد من العوامل المهمة للغاية التي يجب على الجميع التعرف عليها، حتى يتسنى للشخص التعرف على الميول الخاص، به للتعرف على ظاهرة Sapiosexual يجب الانتباه الى الاعراض ومنها:

  • الاعتقاد والجزم ان كلمة ذكي هي افضل مجاملة يمكن من خلالها مجاملة الطرف الاخر..
  • انجذابك الى شخص بعد ان تعلم انه ذكي.
  • فقدان الاهتمام بشخص بعد ان وجدته غير ذكي.
  • شعورك بالرغبة في الممارسة الجنسية بعد ان تحدثت الى شخص عقلاني وذكي.
  • المداعبة الجسدية لا تجعل الشخص متحمسا ولكن المحادثة الفكرية مع شخص تجعلك تفعل ذلك.
  • تشير هذه الأمور الى ان التحفيز يرتبط ارتباطا وثيقا بالتحفيز.

شاهد أيضا: 9 طرق لمعاقبة الطفل حينما نكون خارج المنزل

تجسيد السينما لظاهرة السابيوسكشوالتي

هناك عدد كبير من الاعمال السنيمائية التي تطرقت الى ظاهرة السابيوسكشوالتي، التي تعتبر من الظواهر الغير طبيعية التي تجعل الجميع في حالة من الخوف من هذه الظاهرة الغريبة، بعض الشيء ومن اشهر الاعمال الفنية التي تناولت هذه الظاهرة:

  • المسلسل الأمريكي The Big Bang Theory.
  • المسلسل الإسباني LA Casa De Papel.

تجسيد السينما لظاهرة السابيوسكشوالتي

تجدر الإشارة ان ظاهرة السابيوسكشوالتي واحدة من الظواهر التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، الذين ينجذبون في ميولهم الجنسية الى الأشخاص الاذكياء والعباقرة من اجل إقامة العلاقات معهم.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات