اسباب وفاة الفنانة المغربية حفيظة الحسناوية نجمة “العيطة”

اسباب وفاة الفنانة المغربية حفيظة الحسناوية نجمة “العيطة”، حفيظة الحسناوية واحد من الاماء التي استطاعت ان تصل الى الشهرة خلال فترة زمنية ليست بالقصيرة، وتعتبر حفيظة الحسناوية من ابرز الفنانات الشعبيات في المملكة المغربية كونها تقدم الفن الشعبي الذي يعشقه المواطنون المغربيون، الذين كانوا ينتظرون اعمال الفنانة على احر من الجمر، وتصدر امس الفنان الشعبية حفيظة بعد ان تم الإعلان عن وفاتها اليوم.

وفاة الفنانة المغربية حفيظة الحسناوية نجمة “العيطة”

أعلنت وسائل الاعلام المغربية اليوم الخميس عن وفاة الفنانة المغربية الشعبية حفيظة الحسناوية، التي كانت مثال للفنانين المغاربة الذين كانوا يسعون من اجل الوصول الى الشهرة، وتعتبر الفنانة الحسناوية من افضل الفنانين الذين دخلوا الى المجال الفني قبل 40 عاما، حيث استطاعت من خلالها ان توصل فن العيطة الى كافة اصقاع الأرض ويعتبر فن العيطة من الفنون الشعبية المغربية، التي يعتبر من اهم الفنون التي لا يمكن الاستغناء عنها ابدا.

وفاة الفنانة المغربية حفيظة الحسناوية نجمة "العيطة"
وفاة الفنانة المغربية حفيظة الحسناوية نجمة “العيطة”

اسباب وفاة الفنانة المغربية حفيظة الحسناوية

بعد ان تم الإعلان عن وفاة الفنانة الشعبية المغربية حفيظة الحسناوية، اصبح الجميع يبحث عن أسباب وفاة الفنان الشعبية المميزة التي تفويت بعد صراع طويل مع المرض الخبيث، ورحلت الفنانة الشعبية عن عمر 60 عاما داخل مشفى محمد الخامس في مدينة اسفي والتي كانت ترعى الفنانة المغربية الشعبية،  التي عانت من الالام الشديدة في الفترة الأخيرة.

نعي الفنانة المغربية الحسناوية

قدم رواد التواصل الاجتماعي العديد من عبارات النعي للفنانة المغربية حفيظة الحسناوية، التي كانت مثال يحتذى به للفنانين المغاربة الذين يسعون، بان يصلوا الى ما وصلت اليه الفنانة المغربية الشعبية:

ونعى الفنان المغربي عبد الله الداودي الفنانة الحسناوية وقال”تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة أيقونة فن العيطة بمنطقة آسفي الفنانة حفيظة الحسناوية زوجة بوشعيب بن عكَيدة، وابنة فاطنة بنت الحسين بـ (التبني) والتي جاورتها في الفن على الخشبة لسنوات طويلة”.

وأضاف: “أتقدم بأحر التعازي لعائلة الفقيدة تغمدها الله بواسع رحمته، وأسكنها فسيح جناته، وألهم ذويها الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

اما الفنان الشعبي حجيب فقد قال: “إنا لله وإنا إليه راجعون، تلقينا ببالغ الحزن وعميق التأثر نبأ وفاة حفيظة الحسناوية”.

وأضاف: “أتقدم بأحر التعازي لمجموعة أولاد بنعكيدة.. سائلًا العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ومغفرته ويسكنها فسيح جنانه.. إنا لله وإنا إليه راجعون

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

Adblocn لو تكرمت قم بإغلاق حاجب الاعلانات